عمليات تصغير الثدي

عمليات تصغير الثدي تعد هذه العملية من أفضل العمليات التي يتم من خلالها استخدام الليزر في تصغير حجم الثدي وهذا يكون من أفضل التقنيات الحديثة التي تم ظهورها في الآونة الأخيرة، حيث أنها تعتبر الحل الأمثل للكثير من المشاكل المتعلقة بشكل الشخص، كما أنه جعل جميع الأشخاص [1]الذين يعانون من هذه المشكلة يلجأون إليها في الحال.

عمليات تصغير الثدي

الثدي عبارة عن غدة ليمفاوية، فهي يعتبر لها منافع وأضرار سواء كان على الرجل او المراءة في ذلك الوقت، فعندما يكون كبير فهذا ظهر الأنوثة والجمال بالنسبة لها بشكل خاص، ولكن زيادته عن الحجم الطبيعي يجعلها تشعر بالاحراج، كما أن اختياراتها تكون محدودة، وفي حالة الرجال فهو يعتبر أزمة كبيرة، تجعله دائما يشعر بالخجل والقلق.

لهذا السبب فإن زيادة حجم الثدي عند الرجال عن المعدل الطبيعي يعد دليل لوجود مشاكل خارجية وداخلية في الثدي الخاص به ولابد من الكشف عنها بسرعة كبير، حيث أنها تكون من الأمور المزعجة والمحرجة لهم جميعا.

 لهذا تعتبر عملية الليزر التي تستخدم لشفط دهون البطن والأرداف وعلاج العديد من المشاكل هي الإختيار الأمثل والفعال في تصغير حجم الثدي.

الآثار السلبية المصاحبة لزيادة حجم الثدي

  • مواجهة مشاكل صحية كثيرة منها الإصابة بمرض السكر.
  • من المحتمل حدوث الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية مثل الكبد الدهني.
  • كما أن الرجل يشعر بضعف القدرة الجنسية وهذا ما يزيد من مشاكل العلاقات الزوجية.
  • الإصابة بمشاكل نفسية بشكل كبير قد تصل إلى حد الاكتئاب نتيجة الضيق من المظهر الخارجي لشكل الثدي.
  • الشعور بالاكتئاب الحاد اللجوء إلى العزلة والابتعاد عن الناس والتجمعات، وهذا يرجع إلى ظهور زيادة في حجم الثدي وعدم القدرة على إخفائه.

تقنية تصغير الثدي بالليزر

  • عند الرغبة في إجراء عملية تصغير الثدي بالليزر، فإنه لابد من عمل التحاليل الطبية اللازمة لإجراء العملية بالإضافة إلى الفحص الكامل على الجسم من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية للمريض ومعرفة مدى تطور حالة التثدي لديه.
  • بعد أن يتم الإنتهاء من كافة الفحوصات الطبية  يتم تجهيز المريض بصورة كاملة قبل إجراء عملية تصغير الثدي بالليزر، واذا كان المريض يدخن فعليه أن يتوقف عن التدخين قبل العملية بفترة.
  • عندما تبدأ العملية، فإن أول شيء يحدث أنه يتم تخدير المريض لتجنب الإحساس بأي ألم خلال إجراء العملية.
  • عند استعمال تقنية الليزر، فإنه يتم عمل فتحات صغيرة حول الصدر، وبواسطتها يتم إدخال بعض المواد الطبية القادرة على إذابة جميع الدهون الموجودة في الثدي.
  • وبعد ذلك يتم شفط الدهون بالكامل وشد الثدي حتى يستعيد نشاطه الطبيعي من جديد في أسرع وقت ممكن.
  • بعد الإنتهاء من العملية، فإنه يتم إغلاق كل هذه الفتحات من خلال استعمال الليزر  دون ترك أي آثار أو ندبات حول الثدي.
  • عند نجاح العملية يجب على المريض أن يلتزم بجميع النصائح الطبية التي وجهها له الطبيب حتى لا يحدث له أي مضاعفات بعد العملية وتتم عملية الشفاء بسلام.

من الأشخاص المناسبين لعملية تصغير الثدي بالليزر؟

  • تكون عملية تصغير الثدي باستخدام تقنية الليزر مناسبة  بشكل كبير للنساء المصابات من حساسية الحلمات أو مشاكل خلال فترة الرضاعة التي تكون تابعة لعملية جراحة الثدي بالطرق التقليدية.
  • كما أنه في بعض الأحيان يسبب الوزن الزائد للصدر العديد من الأمراض بالنسبة للنساء.
  • كما أنها مناسبة ايضا للرجال الذين يعانون من مشكلة كبر حجم صدرهم والذي يسبب لهم الكثير من الاحراج.

مميزات عملية تصغير الثدي بالليزر

من أهم ما يميز عملية تصغير الثدي بالليزر هو أنه قبل اكتشاف هذه التقنية كانت توجد عملية الجراحة التجميلية، وهي تعد الاختيار الوحيد لرفع الثديين في هذه الفترة، ولكن كان يوجد العديد من الآثار الجانبية لها مثل تكلفتها الكبيرة وظهور الندوب الواضحة بشكل كبير على سطح جلد الثدي بعد الانتهاء من العملية.

ولكن عندما ظهرت تقنية الليزر الحديثة أصبحت  الندوب المصاحبة للعملية الجراحية ليس لها أي وجود، كما أن شد الثدي من خلال استعمال الليزر لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للشفاء منه.

النصائح المتبعة بعد إجراء عملية تصغير بالليزر

بعد الإنتهاء من العملية، فإنه يجب اتباع جميع النصائح والتعليمات بعد العملية لتجنب حدوث أي مضاعفات ومشاكل، وهذه التعليمات تكون خاصة بتجنب ممارسة الرياضة أو رفع الأوزان الثقيلة، كما ينصح الطبيب بارتداء ملابس ضغط لتشجيع الشفاء والتقليل من التورم، كما يمكن البدء في الأنشطة العادية خلال ثلاثة أسابيع.

صعوبة عمليات تصغير الثدي

عند القيام بعملية تصغير الثدي بالليزر، فمن المحتمل حدوث بعض المضاعفات مثل

  • الشعور بالألم.
  • وجود التورم والاحمرار في منطقة الثدي.
  • ولكن هذه المضاعفات تكون نادرة، ولكنها قد تشمل العدوى والنزيف والندب الكثيرة والتي بدورها تحدث مضاعفات كبيرة للثدي بعد الانتهاء من العملية.

تكلفة عملية تصغير بالليزر

قد يكون سعر عملية تصغير التثدي باستخدام الليزر من  6.026 إلى 3620 دينار  في الدول العربية،  ولكنها أيضا تختلف من من مكان إلى آخر تبعا للمركز الطبي الذي تقام فيه، بالإضافة إلى الإمكانيات والتقنيات المستخدمة خلال إجراء العملية بالاضافة إلى كفاءة الطبيب الذي يقوم بها، لهذا ستجدون سعرها ليس ثابت، لأنه يعتمد على بعض المعايير المحددة على حسب كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.